البيانات

الإدارة الذاتية تعد لمشروع الإحصاء السكاني في عموم شمال شرق سوريا “صور”

سيماف خليل ـ xeber24.net

نشرت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا على صفحتها الرسمية، تقريراً بصدد مشروع لإحصاء السكاني في عموم المنطقة، وذلك يوم الإثنين.

حيث عقد مكتب التخطيط والتنمية والإحصاء في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اجتماعه الدوري بحضور الرئاسات المشتركة لمكاتب التخطيط والتنمية والإحصاء في الإدارات الذاتية والمدنية.

وتركَّز الاجتماع في محوره الأول على “الأوضاع التنظيمية للمكاتب وهيكليتها ورفدها بالخبرات اللازمة لتطوير العمل، من ثمَّ تناول الحضور كافَّة الأنشطة والأعمال التي أُقيمت في الفترة السابقة، والمشاركة في إعداد موازنة المشاريع الاستثمارية لعام 2022 لبعض الإدارات ومتابعة وتقييم المشاريع التي نُفِّذت هذا العام”.

وناقش الحضور الإعداد لمشروع التعداد السكاني المتعدد الأغراض, ويعتبر المشروع الأهم حيثُ بدأه مكتب التخطيط والتنمية والإحصاء في الإدارة المدنية للرقة وأنهى المرحلة الأولى بإحصاء سكان المدينة, ووصلت المرحلة الثانية لـ85% وهي إحصاء سكان الريف وتعثر تنفيذ المشروع بسبب نقص التمويل, كما يتم الإعداد لمشروع مماثل في بقية المناطق.

وفي ختام الاجتماع نُوقِشت صعوبات العمل وأبرزها عدم توفُّر الكفاءات والخبرات للعمل في مجال التخطيط والتنمية والإحصاء، إضافةً لبعض المشاريع الاستراتيجية التي تخدم مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا وتؤمِّن الاحتياجات لتحقيق الأمن الغذائي والصحي والخدمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق