الأخبار

أردوغان لقادة منظمة التعاون الاقتصادي: بعد القضاء على “PKK” و”YPG” يجب دعم شمال قبرص

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه بعد القضاء على حزب العمال الكردستاني “PKK” ووحدات حماية الشعب الكردية “”YPG في مناطقنا، سيرتفع وتيرة الاستقرار والهدوء والتنمية الاقتصادية، لافتاً إلى أنه يجب على كافة الدول الصديقة والشقيقة، دعم قضية قبرص الشمالية والاعتراف بها كإدارة مستقلة.

وادعى أردوغان في كلمة له، خلال قمة قادة منظمة التعاون الاقتصادي في العاصمة التركمانية عشق آباد، اليوم الأحد، أن “بلاده تكافح الإرهاب، ويتعين عليها مواصلة ذلك دون تمييز بين التنظيمات الإرهابية، مضيفًا أن مكافحة الإرهاب تلقى اهتمامًا حيويًا وتعاونًا إقليميًا ودوليًا”.

وأضاف في مزاعمه، “بما أن منطقتنا قد تم تطهيرها من المنظمات “الإرهابية” الدموية مثل حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب، وجولن، وداعش، ستتسارع وتيرة الهدوء والاستقرار والتنمية الاقتصادية في منطقتنا”.

كما طالب أردوغان، المجتمعون في القمة، الاعتراف بإدارة شمال قبرص قائلاً: “إن الاعتراف بالمساواة في السيادة والوضع الدولي المتساوي للشعب القبرصي التركي مفتاح الحل في قضية قبرص، وأدعو كافة الدول الصديقة والشقيقة إلى تقييم رؤية قبرص التركية لحل أزمة الجزيرة، دون تحيز”.

هذا وتشن تركيا حرب بلا هوادة ضد حزب العمال الكردستاني، الذي يناضل من أجل نيل الحكم الذاتي للشعب الكردي في شمال كردستان “تركيا”، وباقي الشعب الكردي في سوريا والعراق، وكل منطقة بالعالم، بزعم أنه يشكل خطر على الأمن القومي التركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق