الأخبار

تركيا تنزلق إلى واد خطير وأردوغان يعلن عن تحالف جديد ضد الكرد وأمريكا

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن المنطقة تشهد توتراً وعدم استقرار، بسبب دعم واشنطن للتنظيمات “الإرهابية”، إلى جانب تزويد قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الكردية “”YPG وحزب العمال الكردستاني “” “PKK بالأسلحة والمعدات.

وادعى أردوغان خلال لقائه مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، على هامش قمة قادة دول منظمة التعاون الاقتصادي في تركمانستان، اليوم الأحد، أن تركيا بالتعاون مع إيران وروسيا قادرون على حماية المنطقة وحفظ السلام والاستقرار فيها.

واتهم أردوغان واشنطن بدعم الإرهاب في المنطقة، حيث قال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسي عقب اللقاء: إن “البيت الأبيض يُدرب ويسلح كل الجماعات الإرهابية في المنطقة، بما في ذلك داعش، ويزود حزب العمال الكردستاني، بالمعدات والأدوات لخلق عدم الثقة في المنطقة، لهذا السبب نعتبر التعاون المشترك ضرورياً لإحلال السلام في المنطقة”.

وأضاف أردوغان في ادعاءاته، أن تركيا لديها القدرة بالتشارك مع إيران وروسيا، للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة بالتعاون مع باقي الدول”.

وتأتي تصريحات أردوغان هذه باتهام واشنطن في دعم ومساندة التنظيمات المتطرفة، علانية لأول مرة، بعد التصعيد الأخير بين الطرفين، حينما رفض بايدن طلب أردوغان بقطع العلاقات مع قوات سوريا الديمقراطية ورفع الدعم عنها، وأيضاً عدم منحه الضوء الأخضر، بشن عملية عسكرية جديدة ضد مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق