الأخبار

بعد هجوم داعش الدموي الأخير .. البيشمركة في إقليم كردستان تعلن عن إجراءات عاجلة

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت قوات البشمركة التابعة لإقليم كردستان عن إجراءات ستتخذها بعد هجوم داعش الدموي على نقطة لهم .

وفي هذا الصدد كشف قائد عسكري في البيشمركة اليوم الأحد عن تفاهمات بين وزارتي الدفاع والبيشمركة لمسك الفراغات الساخنة بين ديالى وإقليم كردستان عبر اتفاقية التنسيق المشترك.

وقال معاون قائد المحور الثاني للبيشمركة اللواء محمد رستم ” ان تفاهمات واتفاقات ستدخل حيز التنفيذ لتولي أحد اللواءين المشتركين من الجيش والبيشمركة مسك المناطق المشتركة الممتدة بين حدود ديالى وكردستان باتجاه قضاءي كفري وكلار”.

واضاف ان “حادثة امس التي استهدف خلالها عناصر داعش احد النقاط في حدود ناحية (كلجو) ومن ثم استهداف قوة إسناد ومسعفين بعبوة ناسفة واستشهاد 5 عناصر من البيشمركة اثر ذلك يحتم معالجة “فراغات الموت” وردع النشاط المتزايد للتنظيم بين حدود جلولاء وقره تبه واطراف كردستان”

واكد رستم وجود مقترحات يرجح تنفيذها بنسبة 80% لتشكيل لواءين مشتركين آخرين من الدفاع والبيشمركة لمعالجة الفراغات والمناطق الرخوة في المناطق المتنازع عليها والتي خلفها انسحاب البيشمركة منذ عام 2017.

ولفت القائد العسكري الى ان قوات البيشمركة “اللواء” الذي تم تشكيله وفق اتفاق التنسيق المشترك اكمل دورته التدريبية العسكرية، وبانتظار إكمال قوات الدفاع لدورتها التدريبية حسب الآليات المتفق عليها .

يذكر بان وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان قد كانت قد أعلنت، مساء أمس السبت، إصابة 4 من قواتها خلال التصدي لهجوم شنه مسلحو داعش في قضاء كفري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق