اخبار العالم

مستشار الرئاسة الإماراتية يعلق على زيارة بن زايد إلى تركيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

علق مستشار الرئيس الإماراتي أنور قرقاش، على الزيارة التي أجراها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان إلى تركيا ولقائه مع أردوغان، التي وصفها بالناجحة، مؤكداً على الثقل السياسي لبلاده في القضايا الإقليمية.

وقال قرقاش، في تغريدة نشرها على موقع “تويتر”، اليوم السبت: “المتابع لحجم ردود الفعل الإيجابية حول زيارة الشيخ محمد بن زايد الناجحة إلى تركيا يدرك تماما أهمية الثقل السياسي والاقتصادي والدور المحوري الذي باتت الإمارات تلعبه في تعزيز أجندة الاستقرار والازدهار في المنطقة”.

واحتفت تركيا بزيارة بن زايد الأربعاء، بعد يوم واحد من انهيار الليرة التركية ووصولها إلى أدنى مستوياتها في أسواق الصرف، وخروج تظاهرات حاشدة في كبرى المدن التركية تطالب برحيل أردوغان ومحاكمته.

وشهدت اللقاءات التي أجراها بن زايد على رأس وفد مع أردوغان إلى عقد مجموعة من الاتفاقات، خاصة في مجال التجارة، إضافة إلى استثمار “10” مليارات دولار، ودعم البنك المركزي في أنقرة، في محاولة من انقاذ الاقتصاد التركي من الانهيار.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تعليقاً على الاهتمام التركي الرسمي الكبير بزيارة بن زايد، مقاطع فيدية لكبار قادة الدولة، وهم يهددون دولة الإمارات، خاصة أردوغان وخلوصي أكار، متسائلين، أين ذهبت هذه التهديدات، التي لم يمضي عليها سوى أشهر قليلة.

وشهدت العلاقات بين تركيا والإمارات، توتراً كبيراً بسبب دعم أنقرة لقطر، وايوائها لمتطرفين مناهضين للسلطة في الإمارات، التنديد بعملية التطبيع الإماراتي مع إسرائيل، والتي تضمنت خطابات حادة من قبل المسؤولين الأتراك ضد قادة الإمارات، خلال تسع سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق