اخبار العالم

عقب العودة إلى منصبه.. في أول إجراء حمدوك يقيل المدير العام للشرطة ونائبه

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أقال رئيس الحكومة السودانية عبدالله حمدوك، المدير العام للشرطة ونائبه من منصبيهما، بموجب الوثيقة الدستورية، وتعيين خلفين لهما، عقب عودته إلى منصب رئاسة الوزراء، بعد اتفاق سياسي مع البرهان.

وذكر مكتب رئيس الوزراء السوداني، في بيان، اليوم السبت، نشره على صفحته في “فيسبوك”، أن حمدوك، استنادا إلى أحكام الوثيقة الدستورية، أصدر قرارا يقضي بإعفاء فريق أول شرطة حقوقي، خالد مهدي إبراهيم الإمام، وفريق شرطة حقوقي، الصادق علي إبراهيم، من منصبي المدير العام ونائب المدير العام لقوات الشرطة.

وأشار البيان، أن حمدوك أمر بتعيين فريق شرطة حقوقي، عنان حامد محمد عمر، مديرا عاما جديدا لقوات الشرطة، ولواء شرطة، مدثر عبدالرحمن نصر الدين عبدالله، نائبا له ومفتشا عاما.

ولم يكشف البيان، عن خلفيات هذا القرار الذي يأتي بعد ستة أيام من عودة حمدوك إلى منصب رئيس الحكومة الانتقالية، بموجب اتفاق سياسي وقعه مع قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

وينص هذا الاتفاق السياسي على الإفراج عن المعتقلين السياسيين والتحقيق في الوفيات التي حصلت على خلفية موجة المظاهرات التي اجتاحت البلاد في الأسابيع الأخيرة احتجاجا على استيلاء العسكريين على الحكم وعزلهم حمدوك مؤقتا في 25 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق