الأخبار

تركيا تنشر معلومات كاذبة بعد فشل هجومها البري على “قسد” بعين عيسى شمال سوريا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زعمت وزارة الدفاع التركية، أنها استهدفت أربعة مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردية “YPG”، في المنطقة التي تدعيها بـ “نبع السلام”، وذلك عقب فشل هجومها البري الذي شنتها ليلة أمس بالتعاون مع الفصائل السورية المتطرفة على ريف بلدة عين عيسى الشمالي والغربي.

وادعت الوزارة التركية، اليوم السبت، في بيان لها، أن مجموعة من قوات سوريا الديمقراطية و “YPG” أطلقت النيران تجاه منطقة “نبع السلام” وحاولت التسلل إليها، وأن قواتها تصدت لها واستهدفت أربعة من مقاتليها.

وأعلنت “قسد” ليلة أمس، أن تركيا ومواليها شتو هجوم بري على قرية صيدا الواقعة على الطريق الدولي “M4″، وقرى أخرى في الريف الشمالي لبدة عين عيسى، واندلعت اشتباكات جراء تصدي قوات قسد لها.

هذا وأكد بيان صادر عن “قسد” في وقت سابق من اليوم، على نجاح قواتها في التصدي للهجوم التركي، ومقتل “8” مسلحين من عناصر الفصائل الموالية لأنقرة، والتابعة للائتلاف السوري، فيما لاذ البقية بالفرار.

والجدير بالذكر أن تركيا تستمر في خرق اتفاقاتها بشأن وقف إطلاق النار التي أبرمتها في عام “2019” مع كل من روسيا وأمريكا، وتستهدف المدنيين في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وسط صمن الدولتين الضامنتين والمجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق