logo

وسائل إعلام روسية تتحدث عن اجتماع بين “مملوك” ومسؤول روسي في دمشق

حميد الناصر ـ Xeber24.net

ذكرت وسائل إعلام روسية، أن رئيس “لجنة التحقيقات” في سورية “ألكسندر باستريكين” زار دمشق خلال الساعات القليلة الماضية، والتقى رئيس مكتب “الأمن الوطني” التابع للنظام السوري “علي مملوك”

وقالت الوسائل إن اللقاء جمع باستريكين ومملوك ووزير العدل التابع للنظام، أحمد السيد، مضيفة أن اللقاء يأتي في سياق “التعاون الوثيق مع الأجهزة السورية ومكافحة جرائم الإرهاب”.

وأضافت أن الجانبين بحثا تطوير وتعميق التعاون الثنائي في جملة من القضايا أهمها ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن مملوك سلم باستريكين عدداً من “الوثائق اللازمة للتحقيق والتي ستمكن من إحراز تقدُّم ملموس في التحقيق في الجرائم الإرهابية”.

كذلك “تم التطرق إلى بذل المزيد من التعاون في البحث عن المتهمين في القضايا الجنائية من بين المواطنين الروس الذين غادروا إلى سورية للمشاركة في أنشطة التنظيمات الإرهابية، وكذلك حول حقيقة اختفاء مجهولين لأقارب غادروا معهم”. (بحسب وكالة “نوفوستي” الروسية)

والجدير ذكره تستمر روسيا في سعيها بالسيطرة على القرار الأمني في حكومة النظام السوري، سواء في العمليات العسكرية أو الميدانية أو حتى في رؤية الإصلاح والتغيير، حيث يجري ضباط روس العديد من الاجتماعات مع مسؤولين بارزين في الأفرع الأمنية بالنظام السوري.

Comments are closed.