الأخبار

مكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية يعلن عن مشاريعه القادمة للعام 2022ويكشف عن إصدار قانون جديد لمكاتب الاتصالات

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلن مكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا عن مشاريعه القادمة للسنة الجديدة وكشف عن قانون موحد للاتصالات .

وفي هذا الصدد أكد الرئيس المشترك لمكتب الاتصالات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا السيد غاندي حسن أنَّ العام 2021 كان حافلًا بالمشاريع التي تنهض بالبنية التحتية للاتصالات في شمال وشرق سوريا.

وأردف قائلاً: “من أبرز تلك المشاريع تمديد المسارات الاحتياطية وربط الإدارات كربط الحسكة بتل كوجر واليعربية بسمار طوله 150 كم والحسكة الرقة بطول 183 كم والرقة الطبقة بطول 36 كم وإجمالي طول المسارات حوالي 400 كيلو مترًا بالإضافة لصيانة المسارات الأساسية ويبلغ طولها 250 كم، كما بلغ عدد أبراج شبكة الجيل الرابع المثبتة في المناطق هذا العام 100 برج”.

وأشار غاندي إلى أنَّ “عمل هذه الكابلات الضوئية لا يقتصر على توفير خدمة الإنترنت فقط بل تربط المؤسسات في جميع الإدارات الذاتية والمدنية ببعضها البعض وبالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”.

وأضاف متحدثًا عن مشاريع العام القادم: “يتصدر مشاريع العام المقبل 2022 تخديم منبج بالإنترنت وشبكة الجيل الرابع حيث يعاد تأهيل البنية التحتية وتركيب مسار رئيسي وآخر احتياطي لتغذية الطرق الرئيسية والأرياف في منبج بخدمة الجيل الرابع حيث يعزم مكتب الاتصالات لتركيب 30 برجًا لهذا الغرض بالإضافة لـ30 برج للمدينة، و30 أخرى لتوسعة شبكة مدن الجزيرة، و30 برجًا لمناطق الإدارة الذاتية في الفرات”.

عن الصعوبات التي تواجه مكتب الاتصالات قال حسن: “عدم القدرة على إدخال بعض التجهيزات والمعدات خاصة الأجهزة الأمريكية والأوربية بسبب فرض العقوبات على سوريا وإغلاق المعابر والحصار المفروض على المنطقة، وإيقاف بعض الشركات لخدماتها في سوريا بسبب العقوبات مثل غوغل التي أوقف خدمة متجر غوغل وشركات أخرى بسبب دخول الأتراك إلى الأراضي السورية”.

واختتم حسن الرئيس المشترك لمكتب الاتصالات حديثه قائلًا: “سيصدر قانون موحد لمكاتب الاتصالات في كافة الإدارات الذاتية والمدنية لتحسين العمل وتطويره بعد الانتهاء من إيصال الخدمات لكافة المناطق”.

يذكر بان الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا كانت قد أعلنت عن ميزانيتها للعام القادم 2022 وخصصت مبالغ لمشاريع حيوية ستنفذها هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق