اخبار العالم

أردوغان يتوجه إلى تركمانستان في زيارة رسمية وسط تصاعد المخاوف الروسية

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت الرئاسة التركية، أن أردوغان سيتوجه غداً السبت إلى تركمانستان، في زيارة رسمية، تلبية لدعوة رئيس البلاد “قربانقلي بردي محمدوف”، والمشاركة في قمة رؤساء منظمة التعاون الاقتصادي في دورتها الـ “15”.

وقالت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، في بيان الجمعة، إن “أردوغان سيتناول خلال الزيارة العلاقات مع تركمانستان من كافة الجوانب، وسبل تعزيزها، فضلاً عن تبادل وجهات النظر إزاء عدد من الملفات الإقليمية”.

وأشار البيان، أن “أردوغان سيشارك أيضا في قمة رؤساء منظمة التعاون الاقتصادي الـ15، برعاية الرئيس التركمانستاني، المنعقدة الأحد تحت شعار سويا نحو المستقبل”.

ومن المنتظر أن يسلم أردوغان رئاسة الفترة الدورية المقبلة للمنظمة إلى الرئيس التركماني بردي محمدوف، إضافة إلى عقد سلسلة لقاءات مع رؤساء الدول الأعضاء.

وتسعى تركيا جاهدة بالخروج من الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعصف بالبلاد، خاصة وأن الانفراجة لاحت قليلاً بزيارة ولي عهد أبو ظبي إلى أنقرة قبل يومين وزيادة استثمارات بلاده في تركيا، بعد انقطاع بين الطرفين لمدة تسع سنوات.

هذا وسيتوجه أردوغان في مطلع الشهر القادم إلى قطر، في إطار مساعيه الرامية لانتشال حكومته من الأزمة، التي فجرت غضب شعبي في المدن التركية الكبرى، والتي طالبت برحيل حكومة العدالة والتنمية ومحاكمتها.

والجدير بالذكر، أن روسيا أعلنت رسمياً عن مخاوفها من أطماع تركيا في مناطق نفوذها بآسيا الوسطى، خاصة بعد أن بادر أردوغان إلى تغيير اسم مجلس الدول الناطقة بالتركية، إلى مجلس الدول التركية، معلناً عن توافق هذه الدول للسياسة التركية المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق