الأخبار

تركيا تمدد اعتقال كافالا والاتحاد الأوروبي يفشل في إطلاق سراحه

 

بروسك حسن ـ xeber24.net

مددت السلطات التركية اعتقال الناشط السياسي عثمان كافالا مع 35 متهمًا , رغم جميع المحاولات الأوروبية لإطلاق سراحه مراراً وتكراراً ورغم جميع دعوات الاتحاد.

ويأتي تمديد السلطات التركية لكافالا و35 ناشطاً بعد الاستئناف والتي ألغتها محكمة الاستئناف العليا ، وقضية جيزي الرئيسية مع 17 متهمًا.

والى جانب كافالا هناك جان دوندار ومحمد علي ألبورا ، والتي تم إسقاطها من قبل محكمة الاستئناف.

وعُقدت الجلسة الثانية في المحكمة الجنائية العليا الثالثة عشرة بإسطنبول في جاغلايان للقضية المشتركة المكونة من 52 متهمًا.

ونظرا للعدد الكبير من المتهمين والمحامين ، عقدت الجلسة في قاعة المحكمة الكبيرة في المحكمة الجنائية العليا السابعة والعشرين. وحضر جلسة الاستماع بعض المتهمين قيد النظر ، بما في ذلك عائشة موسيلا يابيجي وجان أتالاي وتيفون كهرمان.

وحضر الجلسة مسؤولون قنصليون من ألمانيا وفرنسا وبلجيكا والدنمارك والسويد وسويسرا وتشيكيا وإيطاليا ومسؤولون من المنظمات غير الحكومية ورئيس TİP إركان باش ونائب TİP أحمد تشيك ونائب حزب الشعب الجمهوري سيزجين تانريكولو وزوجة عثمان كافالا عائشة بوجرا. ولم يحضر عثمان كافالا ، المشتبه به الوحيد في القضية ، الجلسة.

كما تعتقل السلطات التركية السياسي الكردي صلاح الدين دميرتاش ورفاقه من حزب الشعوب الديمقراطية , ورغم انتهاء فترة حكمه إلا أن السلطات التركية تستمر في اعتقال دميرتاش الذي كان ينافس أردوغان في رئاسة جمهورية تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق