البيانات

حركة المجتمع الديمقراطي تهنئ حزب العمال الكردستاني بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والأربعون

هيفي سليم ـ xeber24.net

حثت حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM)، المجتمع الدولي، شطب الحزب العمال الكردستاني من “لائحة المنظمات الإرهابية”

وأصدرت حركة المجتمع الديمقراطي (Tev-Dem) بياناً إلى الرأي العام، هنأت فيه الشعب الكردستاني والشعوب المضطهدة الشواقة للحرية بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والأربعين لميلاد حزب العمال الكردستاني (PKK).

وأعلن حركة المجتمع الديمقراطي في بيان:

“نهنئ ونبارك الذكرى السنوية الثالثة والأربعين لميلاد حزب العمال الكردستاني على جميع أعضاء وقيادات الحزب، وعلى رأسهم القائد عبد الله أوجلان وجميع مقاتلي الكريلا والرفاق المعتقلين وكافة عوائل الشهداء، كما نهنئ عموم شعبنا الكردستاني وكل المكونات المنادية بالحرية والكرامة”.

جاء ميلاد حزب العمال الكردستاني لوضع أسس ومبادئ علمية لبناء ثورة اجتماعية ديمقراطية معتمدة على الإمكانات الذاتية، بعد دراسة تحليلية واستراتيجية تاريخية قام بها القائد عبد الله أوجلان مع الرفاق، أول نضال المجموعة الفكرية الأيديولوجية”.

ميلاد الحزب كان ومازال فجر جديد على شعبنا الكردستاني، وبداية بناء مرحلة التحول الكبير في إعادة الأمل والثقة بين كافة شرائح مجتمعنا الكردستاني، والعمل على ترتيب وتنظيم البيت الكردي. لتتحول إلى ثورة تحررية وطنية كردستانية بطليعة المرأة والشبيبة، وثورة إرادة الشعوب التواقة للحرية في المنطقة والعالم؛ نتيجة التأثير الكبير الذي شهدته المقاومة التي أبداها الرفاق في السجون والجبال والمدن من أجل حماية الثقافة والقيم الأخلاقية الإنسانية في وجه أطماع الطغاة الفاشيين والمحتلين.

تاريخ الحزب متوق بالأحداث، واجه فيه الكثير من المصائب والمعاناة نتيجة المؤامرات والانقلابات الإقليمية والدولية التي كانت تحاك ضد حركة حرية كردستان، ولكن الحركة استمرت بالمقاومة والنضال وناصرت إرادة ومقاومة الشعوب العربية والآشورية والسريانية والأرمنية، وقدمت التضحيات كثرة في سبيل تقديم الدعم الأخلاقي لمقاومة هذه الشعوب، كما في شنكال ومنطقة شمال وشرق سوريا عامة.

وفي الأخير قال البيان، “نحن في حركة المجتمع الديمقراطي نحيي مقاومة حزب العمال الكردستاني ونحيي مواقفه الوطنية والإنسانية المميزة، ونقدم التحية لشعبنا الكردي وكل أجزاء المجتمعية ولكل الأحرار في العالم وندعوهم إلى الانضمام لحملة حرية القائد عبد الله اوجلان وحملة إزالة اسم حزب العمال الكردستاني من لائحة الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق