الأخبار الهامة والعاجلة

لقاء يجمع بين وزير الخارجية الروسي ووفد “مسد” ولافروف يؤكد دعم بلاده لمطالب الإدارة الذاتية

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن وزيرها سيرغي لافروف اجتمع مع وفد من مجلس سوريا الديمقرطية، في العاصمة موسكو، لبحث سبل حل الأزمة السورية، والوقوف على أوضاع مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وأشار بيان صادر عن الوزارة الروسية مساء اليوم الثلاثاء، أنه “جرى بحث الوضع في سوريا مع التركيز على الوضع في شمال شرقي البلاد. وأعير اهتمام خاص لمهمة تفعيل التسوية السياسية في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وإعادة تأهيل اقتصادها ومجالها الاجتماعي وعودة اللاجئين والنازحين وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين إليها”.

وأوضح البيان، أن “الجانب الروسي أكد استعداده لمواصلة الجهود للمساعدة في توصل السوريين لاتفاقات بمختلف الصيغ من أجل استعادة سيادة ووحدة أراضي سوريا بالكامل بأسرع ما يمكن، وضمان الحقوق المشروعة لكافة المجموعات الإثنية والدينية في البلاد”.

كما أجرى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مشاورات مع رئيسة المجلس التنفيذي في مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” والتي ترأست الوفد الزائر إلى موسكو إلهام أحمد.

هذا وكانت مصادر مطلعة من مجلس سوريا الديمقراطية أكدت لـ “موقع خبر24” أمس، عن وصول وفد له إلى العاصمة الروسية موسكو برئاسة السيدة إلهام أحمد، لبحث ملف الحل السياسي للأزمة السورية، ومناقشة أوضاع مناطق الإدارة الذاتية.

كما أكد المصدر، أن الطرفين سيتطرقان إلى المشاورات الأمريكية والروسية، التي جرت في جنيف مؤخراً بشأن الملف السوري، إضافة إلى بحث ما تم مناقشته في الزيارة السابقة لوفد مسد والإدارة الذاتية لمسؤولي الخارجية الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق