الأخبار

آلدار خليل يرد على وزير الدفاع التركي ويحذر مسرور البرزاني

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

رد عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي “PYD”، آلدار خليل على وزير الخارجية التركي خلوصي أكار، الذي زعم أنه لا توجد جغرافية اسمها كردستان داخل تركيا وخارجها، بأنه جاهل في التاريخ، محذراً رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البرزاني، من التصرف كعنصر في الاستخبارات التركية.

وقال خليل في تصريحات لإذاعة روج آفا، اليوم الثلاثاء: “إذا قرأ خلوصي أكار ” وزير دفاع الإحتلال التركي” التاريخ ، سيعرف أن أجداده أطلقوا اسم “كردستان” على المناطق الكردية.

وأكد السياسي الكردي، “عندما قال خلوصي أكار إنه لا توجد منطقة جغرافية تسمى كردستان ، اعترف بأن خططه وخطط أردوغان وبهجلي قد فشلت رغم الهجمات والمحاولات المستمرة من جانبهم، إلا أنهم لم يستطيعوا إنهاء وجود الكرد، نتيجة المقاومة والصمود والإصرار على النضال من أجل كردستان”.

وأضاف، “قبلت الدولة التركية المحتلة بإقليم كردستان ” جنوب كردستان” بشروط وأحكام ، وكان الاحتلال التركي بحاجة إلى تأسيس حزب كـ الديمقراطي الكردستاني لدعمها بالقتال ضد حزب العمال الكردستاني.

فالتصريحات الأخيرة من الاحتلال التركي هي أيضاً رسالة للحزب الديمقراطي الكردستاني، ولتقديم المزيد من الدعم لهم لمحاربة حزب العمال الكردستاني”.

وتطرق خليل إلى تصريحات مسرور البرزاني المعادية لحزب العمال الكردستاني، قائلاً: “مسرور برزاني بصفته رئيس حكومة إقليم كردستان، وبتصاريحه كـ عضو الإستخبارات التركية، ويبدو أنه موظف لدى أردوغان”.

وتابع السياسي الكردي في ختام حديثه، “مسرور برزاني ليس وظيفته أن يضع الصفات على حزب العمال الكردستاني، وأن يقدم النصائح لروجآفا، بدلاً من ذالك عليه تقديم النصائح لنفسه ولحكومته ، ويسأل نفسه لماذا اتجه وضع باشور اليوم إلى هذه المرحلة ، والآف الشباب والعائلات تهاجر من براثن الفقر، شعب روجآفا يعلم جيداً من يحميه ومن يتعاون مع الاحتلال ويخونه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق