شؤون ثقافية

/ لا تقل لها أحبّكِ /

/ لا تقل لها أحبّكِ /
 
محمد سليمان زادة
 
هناك مئات الطرق الجميلة لأن تقول للمرأة .. أنا أحبّكِ ، وأسوأ طريقة هي أن تقف أمامها وتقول لها .. أنا أحبّكِ .
قف في شارع بيتها وأكتب على أي جدار .. أنا أحبّكِ ،. وأنتظرها ثلاثة أيام أن تكتب هي شيئاً وإن لم تفعل فلا تقل لها أحبّكِ .
ألحق بها في الطرقات وأنت تحمل مئات الأزهار ثم نادي عليها من الخلف وحين تلتفت لك قل لها ..
– هذه الأزهار سقطت منكِ في كلِّ خطوةٍ سقطت زهرة ، وإذا قالت لك هذه ليست أزهاري فلا تقل لها أحبكِ.
إذا حدث وحصلت منها على رقمها فلا تسألها عن أسمها وأنت تُخزّنُ الرقم ، دعها تفكر بالأسم الذي ستحمله في هاتفك وإذا قالت لك أسمي لبنى أو نجوى أو ليلى أو بنان فلا تقل لها أحبّكِ .
لا ترسل لها أغاني الحب أسمعني جيّداً ، لا أغاني فيروز ولا العندليب ولا أم كلثوم ، هناك أكثر من مائتين وثلاثة وعشرون كونشيرتو كمان ل فيفالدي والفصول الأربع التي حين ستستمع لها ستسمع أصوات الغزلان والسناجب والفراشات وقطعان الوعول والطيور الحرّة والبوم والأبقار وستسمع صوت المطر وصوت تساقط الثلوج وصوت ذوبان الجليد والريح والأعاصير وجريان الماء في وديان الألب وأصوات الشلّالات من الجبال الشاهقة وستشعر بالرذاذ يباغت وجهها وإن سمعت كل هذا ولم تقل لك أحبّك فلا تقل لها أحبّكِ.
لا تقدّم لها العطر لا تفعلها بل قل لها بكل ثقة … أخاف أن يُفسد العطر رائحتكِ ولا تقل لها أحبكِ .
قل لها بأنك قبل ثلاثين سنة رأيت امرأةً في حلمِك رأيتها تسحبك خلفها إلى الجنة ورأيت الأشجار العظيمة بألوان قوس قزح وعبرت الأرخبيلات العظيمة على متن قارب صغير وهي تجدف بمصيرك نحو السمو ورأيت فاكهةٍ لا تُشبه فاكهة الأرض وحقولاً من رمال الذهب وصخوراً من ألماسٍ أحمر وكان صوت الكمان يأتي من غيمة وقل بأنك عشت سعيداً ثلاثون عاماً خلف حلمٍ كان لحظة في منام ، قل لها بأنها هي تلك التي رأيتها قبل ثلاثين سنة وبحثت عنها كل هذا الوقت ولا تقل لها أحبّكِ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق