قضايا اجتماعية

جمعية حقوق الإنسان (ÎHD): الشرطة التركية تقتل أكثر من 228 طفلاً في السنوات العشر الماضية

غدير عبدالله ـ xeber24.net

أصدر مركز حقوق الطفل في نقابة المحامين في إزمير وجمعية حقوق الإنسان (ÎHD) في آمد بياناً لهما بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، وأشار الا أن 228 طفلاً قد قتلوا على أيدي الشرطة والأطفال الذين يعملون تحت سيطرتها.

كما أن فرع جمعية حقوق الإنسان (ÎHD) في مدينة آمد، قد اصدر بياناً كتابيا إلى الرأي العام بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل.

وتمت قراءة البيان من قبل نائبة رئيسة فرع جمعية حقوق الإنسان في آمد، أزغي سيلادمير.

وقالت أزغي، هذه المعلومات حول انتهاكات حقوق الطفل بين عامي 2011 و 2021، وقالت: ” قتل ما لا يقل عن 228 طفلاً في هذه السنوات العشر بينهم 78 بالمائة من الذكور و22 بالمائة من الإناث، وعندما ينظر المرء إلى عمر هؤلاء الأطفال الذين قتلوا، فقد قتل حوالي 30 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 0- 5، كما قتل عدد كافً من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 15 عاماً “.

وتابعت أزغي البيان، ومن بين هؤلاء الأطفال 228 المقتولين، أن 64 منهم قد قتلوا بسبب رصاص الجيش التركي و 62 آخرين جراء انفجار القنابل.

إزمير

وأصدر مركز حقوق الطفل في نقابة المحامين في إزمير بياناً في مركز المنطقة القضائية، وقرأت المحامية بهار باتكان البيان، وقالت: “بما أننا حاربنا حتى الآن ضد الإساءة، انتهاك حقوق الأطفال الجنسية، العاطفية، الجسدية والاقتصادية، فإننا سنواصل النضال ومتابعة القضائية المتعلقة بشأن هذه القضايا وتحقيق حقوق الطفل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق