logo

الكرملين تؤكد ان اتصال رئيسي مجلسي الأمن الروسي والأمريكي لإجراء اتصال جديد بين بوتين و بايدن

سيماف خليل ـ xeber24.net

قال الكرملين أن المكالمة التي جرت أمس بين رئيسي مجلسي الأمن الروسي والأمريكي جاءت ضمن إطار التحضيرات لإجراء اتصال جديد بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن.

وأشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين اليوم الخميس إن المكالمة الأخيرة بين سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، ومستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان، جاءت “ضمن إطار التحضيرات لاتصال متوقع على أعلى مستوى”.

وأكد بيسكوف إلى عدم وجود أي اتفاقات محددة بين الجانبين حتى الآن بشأن موعد هذا الاتصال المتوقع، وتعهد بأن الجانب الروسي والزملاء الأمريكيين سيطلعون الرأي العام عدما سيتم التوصل إليها.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن المكالمة بين باتروشيف وساليفان تناولت خاصة الملف الأوكراني وأزمة المهاجرين عند حدود بيلاروس مع الاتحاد الأوروبي.

وأردف إلى أن المكالمة جاءت تطويرا للتفاهمات التي تم التوصل إليها في القمة التي عقدت في جنيف بين بوتين وبايدن في يونيو الماضي، مضيفا أن رئيسي مجلسي الأمن الروسي والأمريكي قاما بـ”ضبط الساعة” بشأن الاتجاهات التي يتطور بها الحوار القائم حاليا بين موسكو وواشنطن، وهي الأمن الاستراتيجي والأمن السيبراني.

المصدر: وكالات

Comments are closed.