البيانات

لقاء تشاوري بين وفدي خارجية تركيا وروسيا لبحث المسائل الخلافية في القضايا الإقليمية

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ترأس نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو وفد دبلوماسي، في زيارة رسمية إلى إسطنبول لعقد اجتماع تشاوري مع مسؤولين في وزارة الخارجية التركي، لبحث المسائل الخلافية في عدد من القضايا الإقليمية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان مقتضب، اليوم الاثنين: أن نائب وزير الخارجية سادات أونال ونظيره الروسي رودينكو ترأسا اجتماعاً تشاورياً بين البلدين في إسطنبول.

وأضاف البيان، أن المشاورات السياسية بين الجانبين، تناولت ملفات جنوب القوقاز، وآسيا الوسطى، وأفغانستان، وقضايا إقليمية أخرى.

وسبق أن أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في قوت سابق من اليوم اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، لبحث القضايا الأمنية والدفاعية الثنائية والإقليمية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في سوريا.

وتشهد العلاقات بين روسيا وتركيا خلافات في عدد من القضايا الإقليمية، خاصة في سوريا، ومسألة دعم وتسليح أوكرانيا ضد موالين لروسيا في دونباس، إلى جانب تناقض في الملف الليبي، وجنوب القوقاز.

وكانت مصادر تركية أكدت أمس، أنه من المفترض زيارة وفد روسي تقني قريباً لتركيا، لبحث المسألة السورية، وتهديدات أردوغان الأخيرة بشن اجتياح جديد لأراضيها، وسط رفض روسي وأمريكي.

وأكدت المصادر التركية، أن أنقرة جمدت عمليتها العسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية في الشمال السوري، بسبب انهيار الاقتصاد التركي، والرفض الدولي لمثل هذه العملية، وأنها لا تزال تجري مشاورات مع روسيا وأمريكا بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق