الأخبار

جورج قرداحي: استقالتي من الحكومة غير واردة

سعد احمد – xeber24.net

أكد وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي؛ أن استقالته من الحكومة غير واردة. وفق حديثه لقناة الجديد اللبنانية.

جاء ذلك بعد تأكيدات وزير الخارجية اللبناني عبدلله بوحبيب، بإن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قال إن مصلحة لبنان قبل مصلحته، لكنه يتشاور لاتخاذ قراره الأخير، مؤكدا أنه لم يُطلب منه الاستقالة، وأضاف وزير الخارجية اللبناني أنه من غير الوارد أن يحجب مجلس النواب الثقة عن الحكومة في هذا التوقيت، مشيرا إلى أن الحكومة تحاول حل الأزمة مع الحفاظ على مصلحة لبنان وصداقته مع دول الخليج.

وأكد بو حبيب أن رئيس الوزراء اللبناني أكد مرارا على أن الحكومة لن تستقيل وسنواصل معالجة الأزمة، مع التأكيد على حرص لبنان على بقائه في الصف العربي، وأن الجهات الدولية التي تواصل معها رئيس الحكومة، طلبت منه عدم التفكير بالاستقالة.

وكانت الحكومة السعودية أعلنت استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور، وطرد السفير اللبناني لديها، وإثر ذلك بحث ميقاتي مع الرئيس ميشال عون مستجدات الأزمة، وأجرى اتصالاً بوزير الإعلام جورج قرداحي وطلب منه تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية.

وأدلى قرداحي بتصريحات إعلامية قبل تقلده منصب وزير الإعلام، وصف فيها الحرب في اليمن “بالعبثية”، وقال إنها يجب أن تتوقف، ووصف ما يفعله الحوثيون بالدفاع عن النفس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق