الأخبار

مظاهرات طلابية في عدد من مدن إقليم كردستان احتجاجاً على نتائج القبول الجامعي

كاجين أحمد ـ xeber24.net

شهدت عدة مدن في إقليم كردستان تجمعات طلابية في تظاهرة احتجاجية، رفضاً لنتائج القبول الجامعي، مطالبين وزارة التربية والتعليم بضرورة حل مشاكلهم.

وخرج العشرات من الطلاب في كل من مدن “السليمانية وهولير وكوي وقلادزي وكرميان”، اليوم السبت، وذلك لليوم الرابع على التوالي، بعد أن لم يقبل معظمهم في مفاضلة القبول الجامعي.

وكانت وزارة التربية والتعليم في الإقليم نشرت قبل أربعة أيام، نتائج مفاضلة القبول الجامعي، للطلبة الذين أنهوا المرحلة الثانوية من هذا العام، حيث حرم عدد كبير منهم في متابعة تعليمه الجامعي، ما أثار نقمة هؤلاء الذين خرجوا إلى الشوارع في مظاهرات لجل مشكلتهم.

وتجمع الطلاب في مدينة السليمانية، أمام مديرية التربية، وتوجهوا صوب مبنى جامعة قليسان الجديدة، قاطعين الطريق أمام حركة المرور وطالبوا خلال التظاهرة أن تحل الجهات المعنية مشكلتهم، أما في العاصمة هولير كان التجمع الطلابي أمام وزارة التربية والتعليم.

وفي مدينة كوي، قام الطلاب بإغلاق الطريق أمام حركة المرور، منددين بالقول إنهم يرفضون قرار وزارة التربية والتعليم ويريدون من الوزارة إيجاد الحل لهذه المشكلة.

كما أن أحد المراكز الأخرى التي خرج فيها الطلاب إلى ساحة، هي مركز مدينة قلادزي، نظم الطلاب فعالية احتجاجية في الحديقة العامة لنفس الغرض، وقطعوا الطريق الرئيسي المؤدي إلى قلادزي أمام حركة المرور.

هذا ولا تزال المشكلة قائمة حتى اللحظة، دون أي رد من قبل وزارة التربية والتعليم في الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق