الأخبار

وسائل إعلام تابعة للنظام السوري تكشف تعزيزات تركية ضخمة بعربات عسكرية على خطوط التماس بسوريا

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشفت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري عن تعزيزات تركية ضخمة في نقاط تمركزها بريف إدلب بعد يوم من تفويض البرلمان التركي بتمديد مهمة قواته في سوريا والعراق عامين.

وفي هذا الصدد قالت وسائل إعلام تابعة للنظام إن الجيش التركي، عزز نقاط تمركزه في ريف إدلب الغربي بإدخاله 200 آلية عسكرية من معبر خربة الجوز غير الشرعي مع محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصادر أهلية وإعلامية قولها إن “أكثر من 200 آلية تابعة لقوات الاحتلال التركي محملة بأسلحة نوعية وذخائر ومواد لوجستية دخلت عبر معبر خربة الجوز غير الشرعي على دفعتين”.

وأضافت أن “الآليات انتشرت في ريف إدلب الغربي وجبل الزاوية إلى الشمال الغربي من المحافظة وذلك لتعزيز نقاط احتلاله وتقديم الدعم المباشر للتنظيمات المرتبطة بالنظام التركي وتنفيذ أجنداته العدوانية ضد السوريين في المناطق التي ينتشرون فيها”.

وأشارت صحيفة “الوطن” التابعة للنظام إلى أن القوات التركية أدخلت يوم الثلاثاء تعزيزات عسكرية شملت آليات ومدرعات وناقلات جند وأسلحة نوعية وإمدادات لوجستية، مشيرة إلى أنها وصلت للمسلحين في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

ومن جهة أخرى كان البرلمان التركي قد أعطى تفويض بتمديد مهمة قواته في سوريا والعراق لمدة عامين آخرين.

يذكر بأنه كشفت صحفية Turkiye Gazetesi في تقرير نشرته أن أنقرة تجهز أكثر من 35 ألف عسكري من المحتمل أن يشاركوا في عملية عسكرية شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق