الأخبار

إلهام أحمد تكشف محور نقاشاتهم مع الدول الكبرى في إطار جولتهم الخارجية الأخيرة

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشفت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد محور نقاشاتهم مع الدول الكبرى خلال جولتهم الخارجية والتي شملت عدة دول عالمية محورية.

جاء ذلك خلال عقد الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اجتماعاً موسع بحضور الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية والرئاسة المشتركة للمجلس العام ومجلس العدالة الاجتماعية لشمال وشرق سوريا وحضرت الاجتماع السيدة إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية.

ومن جهة أخرى كشفت أحمد مجريات زياراتها الأخيرة لعواصم كل من الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا، وقالت: “التقينا خلال الجولة الأخيرة بمسؤولين في موسكو وواشنطن ولندن، وتطرقنا خلال تلك اللقاءات لأهمية الحوار السوري السوري وضرورة فتح مساراته بين حكومة دمشق والإدارة الذاتية”.

وأضافت أحمد: “ناقشنا الانتهاكات والقصف المستمر من قبل الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، وأكدنا على ضرورة وضع حد للهجمات التركية”.

واختتمت أحمد : “أن الأطراف التي التقيناها أكدت على دعم مناطق الإدارة الذاتية في مجال تحسين البنية التحتية،وتقديم الدعم اللازم فيما يخص المشاريع التربوية والاقتصادية “.

يشار بأنه تطرق الحضور لمناقشة الوضع الاقتصادي وتأمين المواد الأساسية للسكان، ورفع مستوى التنسيق والتعاون والمتابعة بين إدارات شمال وشرق سوريا والإدارة الذاتية سعيًا لتوفير أفضل الخدمات لشعب شمال وشرق سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق