الأخبار

عقب تعهد واشنطن بالرد .. مسؤول عسكري أمريكي يكشف معلومات سرية دقيقة قبيل وقوع هجوم قاعدة التنف

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشف مسؤول عسكري امريكي عن معلومات سرية قبيل الهجوم على قاعدة التنف تفيد بإبلاغ القوات الامريكية بوقوع الهجوم مما حدا لإجلاء قسم من القوات.

وفي هذا الصدد فقد نوهت مصادر عسكرية أميركية أنه تم إبلاغ الجيش الأميركي قبل الهجوم بطائرات بدون طيار تدعمه إيران على قاعدة في سوريا تضم قوات أميركية.

و بحسب ما قاله مسؤول عسكري لشبكة Fox News فقد تم إجلاء ما يقرب من 200 جندي أميركي بواسطة طائرات النقل C-130 قبل الهجوم الأسبوع الماضي، بينما بقي حوالي عشرين جنديًا في القاعدة الصغيرة.

وبينما لم يتضح نوع المعلومات الاستخباراتية التي أدت إلى المعلومات، يقول العديد من المسؤولين إنها أنقذت الأرواح. ولم يصب أو يقتل أي جندي أميركي في الهجوم على القاعدة الواقعة بالقرب من حدود العراق والأردن، لكن تم اكتشاف شظايا قنبلة في وقت لاحق في مناطق ينام فيها الجنود الأميركيون.

ويعتقد المسؤولون الأميركيون أن إيران سمحت بالهجوم وزودته بالموارد باستخدام ميليشياتها بالوكالة، على الرغم من أن المسؤولين لا يعتقدون أن الهجوم الذي كان بخمس طائرات بدون طيار واستهدف القاعدة التي تؤوي مئات القوات الأميركية نشأ في إيران.

يذكر بأن القوات الأميركية تتمركز في قاعدة التنف التي تقع أيضًا على طريق يمثل رابطًا حيويًا من طهران إلى القوات المدعومة من إيران في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق