اخبار العالم

روسيا تهدد حلف الناتو من جديد وتتوعدها بالمواجهة

 

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

هددت روسيا من جديد حلف الناتو وتوعدتها بمواجهة توسع الحلف أينما كان وسط ارتفاع وتيرة التصعيد بين الطرفين.

وفي هذا الصدد أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستعمل كل شيء لمواجهة توجه الناتو للتوسع والعمل في جميع أرجاء العالم.

وفي التفاصيل، صرح لافروف خلال مؤتمر صحفي بأن الناتو يؤدي ألعابا خطيرة بإعلانه عن رغبته في توسيع مهمته لتشمل العالم بأسره، مشددا على أن روسيا سوف تعمل كل شيء لمواجهة مثل هذه الاتجاهات.

وقال رئيس الدبلوماسية الروسية بهذا الشأن: “هناك دليل على أن مخططي حلف الناتو يهتمون الآن بالشرق، فهم يتحدثون بالفعل بلسان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ عن أن مهمة الناتو يجب أن تمتد إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وتابع :” إذا استمعت إليهم، فإن مهمتهم يجب أن تمتد لتشمل العالم بأسره. اعتقد أن هذه ألعاب خطيرة للغاية، ونحن سوف نعمل كل شيء لمواجهة مثل هذه النزعات، وزيادة وعي جميع الدول التي تمتد إليها مثل هذه المحاولات، بمخاطر مثل هذا المسار”.

ومن جهة أخرى تستمر التوترات بالتصاعد بين حلف شمال الأطلسي وروسيا خاصة مع تنافس القوتين على مناطق النفوذ وتوسع كل طرف على حساب الآخر .

يذكر بأن روسيا تحاول التوسع والتغلغل على الحدود البيلاروسية خاصة في ظل تدهور العلاقات بين أوروبا وبيلاروس والتي بدورها تعمل على استفزاز الغرب بشتى الوسائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق