الأخبار

العراق.. مقتل وجرح عشرات المدنيين بهجوم إرهابي في ديالى

غدير عبدالله ـ xeber24.net

قتل وأصيب عشرات الأشخاص بهجوم شنه تنظيم “داعش”، استهدف قرية في قضاء المقدادية التابعة لمحافظة ديالى شرقي العراق, مساء الثلاثاء.

وأعلنت دائرة صحة ديالى، عن ارتفاع حصيلة هجوم المقدادية إلى 15 قتيلاً و17 جريحاً.

وقالت الدائرة في بيان، اليوم الأربعاء، أن حصيلة ضحايا الهجوم ارتفعت إلى 15 قتيلاً و17 جريحاً، مؤكدة أن هناك استنفاراً من كافة قطعات دائرة الصحة لإسعاف المصابين، كما شهدت محافظة ديالى حملة للتبرع بالدم لإنقاذ حياة الجرحى.

وفي سياق متصل, أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء، بمقتل 7 أشخاص جراء هجوم شنه مجهولون على قرية نهر الأمام المجاورة لمكان الهجوم الذي شنه عناصر “داعش” يوم أمس في محافظة ديالى شرق العراق.

وقال إن “مجهولين يعتقد انتماؤهم لذوي ضحايا يوم أمس هاجموا قرية نهر الإمام المجاورة للقرية التي حصل بها الهجوم يوم أمس، وقتلوا 7 أشخاص وحرقوا عددًا من المنازل”.

وأفادت مصادر أمنية، فإن غالبية سكان قرية الرشاد هم من عشيرة بني تميم التي ينتمي إليها محافظ ديالى، وأُرسلت تعزيزات عسكرية لمكان الحادث وأُطلقت عملية تمشيط.

واعلن العراق أواخر العام 2017 انتصاره على تنظيم “داعش” بعد طردهم من كل المدن الرئيسة التي سيطروا عليها عام 2014.

ومع هذا فإن عناصر “داعش” بين وقت وآخر يقومون باستهداف مواقع عسكرية، وقد نفّذوا الشهر الماضي هجومًا أودى بحياة ثلاثين مدنيًّا في حي مدينة الصدر بالعاصمة بغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق