الأخبار

تركيا تمدد فترة بقاء قواتها عامين آخرين في العراق وسوريا وسط رفض HDP وحزب الشعب الجمهوري

 

 

بروسك حسن ـ xeber24.net

تم قبول المذكرة الرئاسية المتعلقة بتمديد بقاء القوات العسكرية التركية في العراق وسوريا لمدة عامين اليوم الثلاثاء من قبل البرلمان التركي.

وأقر اعضاء حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية التركيتين في البرلمان التركي و الذي سمح لعناصر القوات المسلحة التركية بالعراق وسوريا ، بالبقاء لمدة عامين آخرين اعتبارًا من 30 أكتوبر 2021.

وعقد البرلمان التركي برئاسة جلال آدان ، نائب رئيس حزب الحركة القومية. وتحدث آدان ، الذي أخذ الكلمة قبل الانتقال إلى الكلمات الخارجة عن الموضوع ، عن تمديد مذكرة التمديد بين العراق وسوريا ، والتي سيتم التفاوض عليها اليوم.

تم قبول المذكرة الرئاسية المتعلقة بتمديد تصريح العراق وسوريا لمدة عامين في الجمعية العامة للجمعية الوطنية الكبرى لتركيا. على هذا النحو ؛ تم تمديد قرار الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا ، الذي سمح لعناصر القوات المسلحة التركية بالعراق وسوريا بالبقاء لمدة عامين آخرين اعتبارًا من 30 أكتوبر 2021.

وصوت حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب الديمقراطية HDP بـ “لا” في التصويت على مشروع القانون في العراق وسوريا الذي تم قبوله في البرلمان التركي.

تم قبول المذكرة الرئاسية التي تسمح بوجود عناصر القوات المسلحة التركية في العراق وسوريا بأصوات “نعم” من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية والحزب العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق