اخبار العالم

وزير مصري يستقبل وفد لبناني لمناقشة مشروع ضخ الغاز

غدير عبدالله _xeber24.net

قام وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا باستقبال وفدا من لبنان وذلك في إطار التواصل المستمر بين البلدين بما يحقق سرعة نقل الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.

هذا وترأس الوفد اللبناني وزير الطاقة والمياه وليد فياض، الذي يزور القاهرة مجددا بعد زيارته الأولى في مطلع الشهر الحالي.

وأصدر وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية بيان له، بإن الملا أوضح أن اللقاء يأتي استكمالا لمباحثات متابعة الإجراءات التنفيذية والخطوات التي تم اتخاذها للوصول بالغاز الطبيعي المصري إلى لبنان في إطار التزام الدولة المصرية وحرص القيادة السياسية على دعم ومساندة الأشقاء اللبنانيين لتخطي أزمة الطاقة الحالية من خلال توفير إمدادات الغاز الطبيعي التي يحتاجونها.

وقال الملا إلى أنه تابع ونظيره اللبناني مجريات الاجتماعات المكثفة التي يعقدها المسئولون التنفيذيون بقطاع البترول والغاز في كلا البلدين عبر الفيديو كونفرانس للانتهاء من كافة التفاصيل المتعلقة باتفاقيات توريد الغاز الطبيعي والاتفاق على البرنامج الزمني لوصول الغاز.

ومن جهة اخرى أكد وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض الاهتمام المشترك بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لوصول الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان، مضيفا أنه تم الاتفاق على إجراء المعاينة والتقييم لخط نقل الغاز الطبيعي الواصل بين سوريا ولبنان في إطار استكمال الترتيبات المطلوبة لتجهيز البنية الأساسية اللازمة لنقل الغاز من مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق