اخبار العالم

وزارة الدفاع اللبنانية تستدعي “جعجع” بشأن أحداث طيونة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

طالبت المخابرات العسكرية في الجيش اللبناني، رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع، بالقدوم إلى مقر وزارة الدفاع، الأربعاء القادم، للاستماع إلى إفادته بشأن الأحداث الدامية التي وقعت في منطقة “الطيونة” بالعاصمة بيروت.

وقال مصدر مقرب من الحزب لوكالة “رويترز”، الاثنين، إن جلسة جعجع ستكون الساعة التاسعة صباح يوم (الأربعاء) في وزارة الدفاع في اليرزة، جنوب بيروت، حيث سُجن جعجع لمدة زادت على 11 عاماً بعد نهاية الحرب الأهلية اللبنانية التي دارت رحاها من عام 1975 إلى عام 1990.

وأضاف المصدر، ليس واضحاً إلى الآن ما إذا كان جعجع سيحضر أو ما إذا كان قد جرى استدعاء سياسيين آخرين.

وتابع قائلاً: “يجب استدعاء جميع القوى السياسية (المعنية) مثلما استدعي جعجع… لكن من الواضح أن هناك استهدافاً كبيراً (لحزب) القوات اللبنانية ورئيسه، بسبب دعمهم التحقيق في انفجار المرفأ”.

وكان جعجع قد علق في تصريح سابق على طلب الاستماع إلى إفادته قائلا: “تكرم عين مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، بشرط أن يستمع إلى إفادة نصرالله قبلي لأنه لم تسجل أي مخالفة أو انتهاك لـ”القوات” منذ انتهاء الحرب الأهلية”.

يذكر أنه قتل 7 أشخاص على الأقل خلال اضطرابات مسلحة في منطقة الطيونة شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت يوم الخميس الماضي، وصفتها السلطات بأنها هجوم على متظاهرين كانوا متجهين للمشاركة في احتجاج دعا له “حزب الله” وحركة “أمل” للمطالبة بعزل قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق