الأخبار

بعمليات جديدة.. الكردستاني يستهدف عدداً من الجيش التركي في منطقة آفاشين الحدودية بإقليم كردستان

 

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفذ مقاتلو حزب العمال الكردستاني “PKK”، عمليات جديدة ضد تحركات الجيش التركي في المناطق الحدودية مع إقليم كردستان، أسفرت عن مقتل جنديين لها في سهول “قلابان” ومنطقة آفاشين.

وجاء في بيان صادر عن الجناح العسكري للحزب، اليوم الاثنين، أنه “في إطار حملة مقاومة خابور الثورية في منطقة حفتانين، وفي 22 تشرين الأول في الساعة 14:30 نفذت وحدات المرأة الحرة ـ ستار عملية نوعية ضد شاحنة تقل جنود جيش الاحتلال التركي من مخفر المونيا في منطقة قلابان التابعة لشرناخ متجهة نحو تل تانغيه وتحوي معدات عسكرية”.

وأكد البيان، أن “العملية أسفرت عن مقتل جندي تركي وجرح آخر، كما تم تدمير كافة المعدات العسكرية في الشاحنة، هذه العملية الناجحة جاءت إحياءً لذكرى استشهاد القيادية الشهيدة بيريتان (كلناز كاراتاش)”.

وأضاف، “في إطار حملة صقور زاغروس الثورية، في 24 تشرين الأول، استهدفت قواتنا مساءً طائرة هليكوبتر تابعة لجيش الاحتلال التركي كانت تحاول قصف الساحة (T‎)، مما تم إجبار الطائرة على الانسحاب”.

وأوضح البيان، أنه “في نفس اليوم وفي منطقة آفاشين وفي محيط تل الشهيد علي، قامت قواتنا بتتبع مجموعة من جنود الاحتلال التركي، وبعد تثبيت موقعهم، قامت قواتنا في اليوم نفسه في الساعة 16:25 باستهدافهم عبر عملية قنص، مما أسفر عن مقتل جندي للاحتلال”.

ولفت إلى، أنه “في منطقة آفاشين في ساحتي كري كارتال وورخليه، وفي الثالث والعشرين من تشرين الأول استهدف جيش الاحتلال التركي بالغازات السامة والأسلحة الكيماوية والمدفعية الثقيلة، ساحة المقاومة في كري كارتال، بعد الهجوم حاول جيش الاحتلال التركي التقدم لكن قواتنا تصدت لهم مما أدى إلى حدوث اشتباكات، حيث استمرت الاشتباكات طوال اليوم وتمكنت قواتنا من منع جيش الاحتلال من التقدم”.

وتابع البيان، “في الرابع والعشرين من تشرين الأول قصف جيش الاحتلال بالأسلحة الكيماوية والمدفعية أربع مرات ساحة المقاومة في كري كارتال، كما حاول جيش الاحتلال التقدم في ساعات الظهيرة لكن قواتنا تصدت لهم وهاجمتها أربع مرات من مكان قريب وفي الوقت نفسه أسقطت قواتنا طائرتين مسيرتين كانت تتجه نحو منطقة المقاومة”.

كما أشار إلى، أنه “في الخامس والعشرين من تشرين الأول في تمام الساعة 09:25 شن جيش الاحتلال التركي هجوماً بالغازات السامة والأسلحة الكيماوية على منطقة ساحة المقاومة في كري كارتال، كما حدثت اشتباكات عنيفة بين قواتنا وجيش الاحتلال في ساحة المقاومة ومحيطها”.

ونوه البيان، “في الرابع والعشرين من تشرين الأول قصف جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الثقيلة ساحة المقاومة في ورخليه، وفي نفس الوقت في تمام الساعة22:20 قصف ساحة المقاومة ثلاث مرات بالمدفعية،وفي الرابع والعشرين من تشرين الأول بين الساعة 19:50 والساعة 20:50حامت طائرات الهليكوبتر على خط قاشوره في منطقة متينا”.

وختم موضحاً، أنه “في الرابع والعشرين من تشرين الأول بين الساعة: 22:45 والساعة 00:50حامت طائرات الهليكوبتر فوق ساحة كري كارتال، ورخليه، طابورا عربان، بانستان، وفي الرابع والعشرين من تشرين الأول في تمام الساعة 02:45قصف جيش الاحتلال بالطائرات الحربية ساحة جمجو في منطقة زاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق