الأخبار

الرئيس التركي يشن هجوماً على الدول الأوروبية بسبب الكرد وأفريقيا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن دول الغرب تكيد لبلاده المؤامرات، وتحاول وضعها في أزمات سياسية واقتصادية وقضائية، وأنها تقوم بدعم حزب العمال الكردستاني “PKK” والاعلام التابع لها والمقربة منها، كما أنها تنظر إلى أفريقيا على أنها مكان لجني الثروات.

جاء ذلك في سياق تصريحه الصحفي، عقب ترؤس اجتماع الحكومة التركية بمقر المجلس الرئاسي في أنقرة، اليوم الاثنين.

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن نظرة بلاده لأفريقيا مختلفة تمامًا عن نظرة الغرب الاستعمارية لها، التي تعتبرها مكانًا لجني الثروات الطائلة فقط لا غير.

وادعى أردوغان، أن العلاقات التركية الأفريقية مبنية على الاحترام المتبادل والمكسب المشترك، زاعمًا أن بلاده تنظر إلى أفريقيا بنهج إنساني بحت.

وأضاف، أنهم “يواصلون استثماراتهم في القارة السمراء، لبناء مستقبل مشرق معهم، وأن كل خطوة تخطوها تركيا في أفريقيا تزعج الدول الغربية”.

وهاجم الدول الأوروبية قائلاً: أنه “لا ينتظر من تلك الدول الغربية نهجًا مختلفًا، يمكنهم إشعال النيران في العالم بأكمله مقابل سلامة أمنهم القومي، فهم متمسكون بإدارة النظام العالمي، ويتجاهلون مقتل الملايين كل يوم”.

وأشار في مزاعمه، أن الأوروبيون “لا يقفون بجانب الإنسانية، على العكس هم يديرون ظهورهم للدول، ويدعمون المنظمات “الإرهابية” والقنوات الإعلامية الحليفة لها، وقد أفشلنا تلك المخططات”.

هذا واتهم أردوغان أحزاب المعارضة التركية، بمحاولة المشاركة في المؤامرات التي تحاك ضد تركيا، زاعماً أنه عاجلاً أم أجلاً سيتخلصون من كل تلك المخططات، والخروج منها بقوة أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق