اخبار العالم

أزمة التحقيق في تفجير مرفأ بيروت مستمرة والقضاء الأعلى في لبنان يصدر بيان جديد

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلن مجلس القضاء الأعلى في لبنان، عن ضرورة إنجاز التحقيق في قضية تفجير مرفأ بيروت وفق الأصول القانونية، موضحاً أنه تم تداول الأمر مع القاضي المسؤول عن القضية طارق بيطار، خاصة فيما يتعلق بالمثار في الأمر.

وقال المجلس في بيان له، اليوم الاثنين: “بناء على دعوة مجلس القضاء الأعلى في جلسته المنعقدة بتاريخ 21/10/2021، وسندا إلى أحكام المادة الرابعة من قانون القضاء العدلي التي تنص على أن مجلس القضاء الأعلى يسهر على حسن سير القضاء وعلى كرامته واستقلاله وحسن سير العمل في المحاكم ويتخذ القرارات اللازمة بهذا الشأن”، حضر المحقق العدلي القاضي طارق البيطار وتم الاستماع إليه والتداول معه بما هو مثار بشأن ملف انفجار مرفأ بيروت”.

وأشار البيان إلى، أنه “تم التشديد من قبل المجلس على العمل على إنجاز التحقيق في أسرع وقت ممكن، وفق الأصول القانونية، وذلك توصلا إلى تحقيق العدالة وتحديد المسؤوليات بحق المرتكبين، وفق ما ورد في بيان مجلس القضاء الأعلى تاريخ 5/8/2020”.

هذا وقد شهدت العاصمة اللبنانية أحداث دامية تعرف بأحداث طيونة، جراء تداعيات أزمة التحقيق في قضية تفجير مرفأ بيروت، ما خلف عن سقوط ضحايا من القتلى والجرحى، وزيادة المشهد السياسي أكثر تعقيداً، وسط تدهور الأوضاع الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق