اخبار العالم

ألمانيا وفرنسا تعلقان على قرار أردوغان بطرد سفيريهما من أنقرة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكدت كل من فرنسا وألمانيا على ، أنهما لم يتلقيا أي أخطار رسمي من قبل أردوغان بطرد سفيريهما من أنقرة، وذلك عقب مطالبتهما عبر البيان المشترك مع الدول الأخرى بالأفراج الفوري عن المعارض التركي عثمان كافالا.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، تعقيباً على قرار أردوغان بإبلاغ السفراء العشر أنهم غير مرغوبين فيهم، عبر بيان رسمي، إن “10 سفراء، بما في ذلك فرنسا، لم يتلقوا إخطارًا رسميًا بشأن إعلانهم كأشخاص غير مرغوب فيهم”.

وبدوره قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن زايبرت، في تصريحات صحفية: أن بلاده تشعر بالقلق من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن طرد سفراء الدول العشر بما فيهم السفير الألماني.

وأضاف زايبرت، إن ألمانيا تجري مشاورات وثيقة مع شركائها الذين تلقوا تهديدات مماثلة، لكن الإخطار الرسمي من الجانب التركي لم يأت بعد.

أكد المتحدث باسم الحكومة الألمانية، إن طرد أردوغان للدبلوماسيين يتعارض مع العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين وتعاونهما داخل الناتو.

هذا ولم يعلق المتحدث الرسمي باسم الحكومة على أسئلة الصحفيين، حول الخطوات التي ستتخذها ألمانيا، في حال نفذ أردوغان تهديده وطرد سفير بلادهم.

والجدير بالذكر أن الحكومة التركية تعقد اجتماعاً برئاسة أردوغان، لمناقشة قرار إعلان سفراء الدول العشر غير مرغوبين فيهم، في الوقت الذي تراجع فيه خمس دول بما فيهم أمريكا عن بيانهم السابق واحترام المادة “41” من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق