الأخبار الهامة والعاجلة

السفارة الأمريكية تصدر بياناً بشأن بيان السفارات العشرة بحق تركيا

بروسك حسن ـ xeber24.net

أصدرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في أنقرة بيان لها اليوم الاثنين , بشأن ردود الفعل التركية بعد صدور بيان السفارات العشرة الأوروبية بحق تركيا وأصرارها في الاستمرار لاعتقال عثمان كافالا.

وقالت السفارة الأمريكية في بيانها : “الولايات المتحدة تؤكد الالتزام بالمادة 41 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية ، بمناسبة إثارة بعض التساؤلات بشأن بيان 18 أكتوبر”.

وأصدرت الولايات المتحدة بيانها الجديد ، عقب رد الفعل التركي المتزايد على البيان المشترك الصادر في 18 أكتوبر / تشرين الأول الصادر عن 10 سفارات ، وخاصة الولايات المتحدة ، بشأن إطلاق سراح عثمان كافالا.

وجاء في البيان الذي ورد على حساب تويتر الخاص بالسفارة الأمريكية في أنقرة ، أن “الولايات المتحدة تؤكد أنها ستلتزم بالمادة 41 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية ، بمناسبة طرح بعض التساؤلات بشأن البيان المؤرخ في أكتوبر. 18. ”

وتنص المادة 41 من اتفاقية فيينا على العديد من النقاط منها أن الدولة التي تقبل الاتفاقية لن تتدخل بأي شكل من الأشكال في شؤونها الداخلية.

وانهارت الليرة التركية بعد إثارة تركيا لموضوع البيان وتهديدها بإخراج السفراء العشرة من البلاد , مما أثارت حفيظة العديد من الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق