الأخبار

من هو القيادي الذي استهدفه التحالف اليوم في منطقة النفوذ التركي ’’الآمنة’’ في سوريا؟

بروسك حسن ـ xeber24.net

استهدفت طائرة مسيرة يعتقد أنها للتحالف الدولي قيادي بارز في تنظيم داعش الإرهابي , اليوم الأثنين , في منطقة سري كانية / رأس العين , التي تحتلها تركيا منذ 09/10/2019 مع الفصائل السورية التابعة لها.

وعلم ’’خبر24’’ من مصادر خاصة أن الطائرة المسيرة أستهدف مقر عسكرياً كان يختبئ فيه القيادي البارز في داعش صباحي الإبراهيم المصلح ” أبو حمزة الشحيل الذي ينحدر من قرية الشحيل” صباح اليوم , في قرية العدوانية بريف سريه كانيه / راس العين. وهو أحد أهم قادة داعش في دولة الخلافة المنهارة.

ويعتبر الإبراهيمي المصلح أحد قادة شورى تنظيم داعش الذي كان يشغلها أبو بكر البغدادي الذي قتل أيضا في غارة جوية لطائرات التحالف الدولي أيضا في شمال سوريا في المنطقة التي تحتلها تركيا.

وشغل الارهابي أبو حمزة منصب قيادي في مجلس الشورى لداعش، وهو من أكثر الإرهابيين الذين حاكموا الناس بتهمة الردة والكفر، حيث تسبب بذبح العشرات من أبناء المنطقة.

حسب المعلومات المؤكدة فقد قُتل أبو حمزة واثنين من مرافقيه (من التنظيم) اليوم عندما كان يمارس مهامه اليومية في منطقة سري كانية /رأس العين التي تحتلها تركيا مستفيداً من حالة الأمان التي منحته إياه الجيش التركي وفصائل الائتلاف السوري الموالي له.

وقد هرب اغلب عناصر التنظيم الى منطقة الشمال السوري بعد انهيار التنظيم في الرقة ودير الزور وتمكنوا من الاستفادة من التواجد في الشمال السوري , حيث هناك تقارير ومشاهد فيديو توثق العلاقة الحميمة التي تربط الجيش التركي بتنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق