الأخبار

ألمانيا توفد وفد طبي إلى “روج آفا” لدعم القطاع الصحي في مناطق الإدارة الذاتية

كاجين أحمد ـ xeber24.net

استقبلت رئاسة المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وفد طبي ألماني، للوقوف على تقييم الواقع الصحي والمنشآت الطبية في المنطقة، وبحث سبل الحد من انتشار وباء كورونا.

وضم الوفد الألماني كلاً من الدكتورة بريغت كوخ ( BIRGIT QOCH) والدكتور زيمون بيكار (ZIMON BECKER ) ورئيسة جمعية السلام والأمل الكردستاني أمينة كوزان (ِAMINA GOZEN).

وكان في استقبال الوفد الذي وصل إلى مقرالرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، اليوم الأحد، بيريفان خالد وعبد حامد المهباش، ونائبهما حسن كوجر وممثلون عن لجنة الصحة الدكتور جوان فاضل والدكتورة إلهام حج محمد.

وبحث الطرفان، واقع القطاع الصحي الذي تشهدهُ مناطق شمال شرق سوريا وخاصة في ظل انتشار جائحة كورونا، والصعوبات التي تقع على كاهل الإدارة.

وبدوره أكد الوفد الألماني، أن هناك العديد من الاطباء الأمريكان والألمان يرغبون بمساعدة مناطق الإدارة لذاتية من الناحية الصحية، إلا أنهم يفتقدون معرفة الحاجات الأساسية التي تتطلبها المنطقة.

هذا وأوضح الوفد، أنهم حالياً في جولة ميدانية بالمنطقة للوقوف على مكامن الضعف من الناحية الصحية، منوهاً إلى وجود العديد من المنشآت الصحية في المنطقة، التي تنقصها الكادر الطبي، والآلات والأدوية.

هذا وأشار الوفد، أنه قام بتدوين كافة مستلزمات المنطقة، لتقديمها إلى الجهات المختصة في الخارج، بهدف تزويد مناطق الإدارة الذاتية بها، بحسب ما تبيَن من جولتهم الميدانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق