الأخبار

المتظاهرون في إقليم كردستان يلجؤون لوسيلة ضغط غير مسبوقة لتحقيق مطالبهم

 

 

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

لجأ المحاضرون المجانيون في محافظة السليمانية، إلى وسيلة ضغط غير مسبوقة لتحقيق مطالبهم التي يتظاهرون من أجلها منذ أكثر من أسبوعين، حيث عرضوا مكتب برلمان إقليم كردستان للإيجار، في إشارة إلى يأسهم من استجابة نواب المحافظة لمطلبهم بصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهور عدة.

ومن جهة أخرى منذ 15 يوما تشهد محافظة السليمانية تظاهرات ووقفات احتجاجية للمحاضرين المجانيين أمام تربية السليمانية وإدارة المحافظة وأخيرا أمام مبنى مكتب برلمان الإقليم من دون أي استجابة لمطالبهم أو اللقاء بهم من قبل المسؤولين المحليين أو نواب المحافظة في برلمان كردستان.

واليوم وبعد ما يأسوا من تحقيق مطلبهم قام المتظاهرون بوضع لافتة على مبنى مكتب برلمان الإقليم كتب عليها “هذه البناية للإيجار” كتعبير عن عدم فاعلية نواب السليمانية في أداء دورهم.

وفي سياق متصل طالب متظاهرون بأن يكون للسلطات في السليمانية موقف محدد وواضح وأن يلتزموا بالوعود التي قطعوها قبل الانتخابات البرلمانية.

يشار إلى أن تظاهرات المحاضرين المجانيين عمت في مدينة السليمانية مركز المحافظة وحلبجة وإدارتي گرميان ورابرين منذ أسابيع إلا أن السلطات المعنية لم تستطع حل مشكلتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق