الأخبار

عقب اتساع رقعة المظاهرات .. برلمان إقليم كردستان بصدد مناقشات عاجلة لمطالب المتظاهرين

 

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

يعقد برلمان إقليم كردستان جلسته المقبلة لمناقشة ملف المحاضرين ومطالبهم بعد توسع رقعة احتجاجاتهم .

وفي هذا الصدد أفاد أعضاء في برلمان إقليم كردستان، يوم الأحد، بأن برلمان الإقليم سيناقش ملف المحاضرين المجانيين في جلسته المقبلة.

ومن المقرر أن يعقد برلمان كردستان جلسته الاعتيادية رقم 4 للدورة الخريفية من السنة الثالثة للدورة الانتخابية الخامسة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 26 تشرين الأول الحالي.

ووفقاً لأعضاء في برلمان الإقليم، فأنه من المقرر أن يتم إدخال موضوع مشكلة المعلمين المحاضرين بالمجان في برنامج عمل الجلسة المقبلة لبرلمان كردستان.

ومن جهة أخرى وبحسب وسائل إعلام فأن أعضاء في برلمان كردستان أكدوا خلال لقائهم ممثلي المحاضرين المجانيين ، أن المعلمين المحاضرين أبلوا بلاء حسنا خلال الفترة الماضية وقدموا ما بوسعهم لخدمة العملية التعليمية، ومن الضروري دعمهم ومساندتهم في مطالبهم المشروعة .

وأشار البرلمانيون، إلى أنه على حكومة إقليم كردستان ضرورة الإسراع بمعالجة مشكلة المعلمين المحاضرين وتحويلهم إلى الملاك العام للحكومة.

يذكر بأنه يتظاهر العشرات من المعلمين المحاضرين بالمجان في محافظة السليمانية بشكل شبه يومي أمام مديرية التربية وإدارة محافظة السليمانية، ومؤخراً نقلوا تظاهراتهم أمام مكتب البرلمان في المحافظة، للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق