البيانات

مجلس المرأة يستنكر الهجمات التركية على مناطق شمال شرق سوريا

غدير عبدالله ـ xeber24.net

أصدرت مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا بياناً كتابي إلى الرأي العام , اليوم الاحد, استنكرت فيه الهجمات التركية في مناطق شمال شرق سوريا.

وجاء في نص البيان أن:” منذ احتلال الدولة التركية والفصائل المرتزقة التابعة لها لمدن شمال وشرق سوريا قامت وما تزال تقوم بارتكاب انتهاكاتها الممنهجة بحق شعوب المنطقة وهذه الانتهاكات ترقى إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأضاف البيان، “وفي الآونة الأخيرة يتم استهداف المدنيين بطائرات مسيرة ولاسيما في مدينة المقاومة كوباني تلك المدينة التي قاومت اعتى التنظيمات الإرهابية المتطرفة المتمثلة ب داعش واستطاعت بفضل بناتها وابنائها ومقاومة شعبها المناضل القضاء على تنظيم داعش الارهابي ونشرت الامن والأمان في المنطقة”.

وتابع البيان الى أن:” وما هذه الهجمات الا ضرب لحالة الاستقرار والمشروع الديمقراطي المتمثل بالإدارة الذاتية الديمقراطية وأخوة الشعوب بين جميع مكونات شعوب شمال وشرق سوريا وإعادة انعاش داعش من جديد”.

وأختتم البيان:” إننا في مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا اذ ندين ونستنكر هذه الهجمات التي تطال شعبنا أمام مرأى ومسمع العالم ونطالب الجهات الحقوقية والتي تدعي حماية حقوق المدنيين ان تخرج عن صمتها وتضع حداً لهذه الانتهاكات المستمرة، كما إننا ندعو شعبنا إلى التكاتف والتلاحم مع قواتنا العسكرية وحماية مكتسباتنا وإفشال مخططات الدولة التركية المحتلة ومرتزقتها”.

الجدير بالذكر يوم أمس السبت استهدفت طائرة مسيّرة تركية سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من مقاتليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق