الصحة

امرأة مسنة في إقليم كردستان تنجز ما عجز عنه الأطباء وتتوصل لعلاج القولون

 

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

تمكنت  امرأة سبعينية مسنة من إيجاد علاج لمرض القولون والتي هي كانت مصابة بها بعد جهد كبير بذلته .

وفي التفاصيل استنفذت أميرة خان (70 عام) من أهالي قرية هلشو التابعة لمحافظة السليمانية ضمن إقليم كردستان، جميع الطرق الطبية لمعالجة نفسها من مرض القولون، ورغم ذلك لم تيأس حتى عثرت في طريقها على عشبتي (ضرس العجوز)، و(النعناع البري) في الجبال والوديان المطلة على قريتها، حيث حولتها بجهازٍ صممته بنفسها إلى سائل دوائي عالجت بها نفسها والآخرين في القرية.

خان وخلال حديثها لوكالة عراقية، أشارت إلى أنها استطاعت من خلال خزان للماء وكمية من الحطب أن تحصل على العلاج الذي عجز الأطباء عن وصفه لها، حيث قامت بجلب عشبة ضرس العجوز والنعناع البري، من جبال المنطقة ووديانها وبعدها قامت بغليه بدرجة حرارة عالية في هذا الجهاز البسيط وبعدها استطاعت جمع البخار وتحويله بعدها إلى سائل صافي وتناوله بشكل يومي مرتين وبكمية قليلة ليتبين الفرق بعد أيام قليلة من تناولها العلاج.

وأكدت أميرة خان، أن “هذا العلاج تم استخدامه من قبل أشخاص آخرين ، وكل من استخدمه استطاع التغلب على أعراض مرض القولون”.

من جانبهم، رأى مختصون، أنّ مدى علمية هذه المادة الموجودة بهذا العشب، هي حتى الآن قيد الدراسة.

وأكد الصيدلاني أحمد حسين، مختص بصناعة الأدوية، أن “هذه الوصفة لحد الآن قيد الدراسة ولا أحد يستطيع الاعتماد عليها لعلاج كل الحالات المماثلة لحالة (أميرة خان)، لكن هذا العلاج لا يملك أعراضا سلبية لحالة أميرة، وممكن استخدامه إلا أنه قيد الدراسة من بعض المختصين بالشأن الدوائي”.

يشار إلى أن أميرة خان، كانت قد توجهت إلى معظم الأطباء في إقليم كردستان، حيث موقع سكنها، ولم تجد نتيجة لمحاولة إيقاف معاناتها، أو تشخيص حالتها، قبل أن تسعى لعلاج ألمها بنفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق