اخبار العالم

أوروبا ترد على قرار أردوغان وتجدد مطالب سفرائها

كاجين أحمد ـ xeber24.net

رد رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي على قرار أردوغان باعتبار سفراء الدول العشرة، بأنهم غير مرغوبين فيهم، مؤكداً على أن مؤشر جديد على التحول السلطوي للحكومة التركية، وأن هذا القرار لن يرهبهم.

وقال ساسولي عبر تغريدة له، مساء اليوم السبت: “قرار تركيا باعتبار عشرة سفراء “غير مرغوب فيهم” بأنه مؤشر على التحول السلطوي للحكومة التركية”.

وشدد رئيس البرلمان الأوروبي، معلقاً على قرار أردوغان، إن القرار “لن يرهبنا”، مجدداً دعوته بالأفراج عن المعارض التركي عثمان كافالا.

هذا وكان أردوغان قال خلال كلمة له في مدينة “أشكي شهير”، أنه اصدر تعليمات لوزير خارجيته بإبلاغ سفراء الدول العشر بأنهم غير مرغوبين فيهم، وذلك في أسرع وقت، دون الكشف عن موعد طردهم.

والاثنين أصدرت الدول العشر (كندا وفرنسا وفنلندا والدنمارك وألمانيا وهولندا ونيوزيلاندا والنرويج والسويد والولايات المتحدة)، بضرورة إجراء تسوية عادلة وسريعة للمعتقل السياسي والمعارض عثمان كافالا، ما أغضبت تركيا كثيراً.

واستدعت الخارجية التركية السفراء العشر إلى مقرها بأنقرة، للتنديد ببيانهم، فيما أشار أردوغان، أنه أبلغ وزير خارجيتهـ أنه لم يعد يستطيع تحمل وجودهم في تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق