الأخبار

وسط محاولة تقارب عربي حذر في العلاقات مع دمشق .. وزير خارجية الجزائر يكشف مدى مشاركة سوريا في القمة العربية القادمة من عدمه

 

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

 

كشف وزير الخارجية الجزائري مدى مشاركة النظام السوري في القمة العربية القادمة من عدمه في ظل محاولة عدة دول عربية التقارب مع النظام السوري.

وفي هذا الصدد قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في تصريح لروسيا اليوم ،إن مشاركة سوريا في القمة العربية مرتبط بالمشاورات.

وعبر الدبلوماسي الجزائري عن أمله أن تسود الإيجابية تلك المشاورات وتشارك سوريا في فعاليات القمة العربية.

ومن جهة أخرى كان وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد قد أعرب عن استعداد دمشق لتطوير علاقاتها مع جيرانها في المنطقة، على الرغم من مواقفهم السابقة إزاء النزاع السوري.

وفي سياق متصل كان مسؤولي عدة دول عربية منها الإمارات ومصر والأردن قد تواصلوا مع المقداد على الرغم من مواقفهم السابقة الداعمة للمعارضة ، علاوة عن اتصال جمع كل من الأسد والعاهل الأردني وآخر جمعه مع ولي عهد أبو ظبي.

ومن جهتها كانت الولايات المتحدة قد أكدت عدم رغبتها التعامل مع النظام السوري ونصحت حلفائها بذلك ايضاً على الرغم من غضها الطرف عن مشروع استجرار الكهرباء الأردنية والغاز المصري عبر سوريا إلى لبنان والتي شكلت فرصة حاول النظام الاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق