البيانات

حزب الخضر الديمقراطي يصدر بيان شجب وتنديد للقصف التركي الأخير على كوباني

 

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أصدر حزب الخضر الديمقراطي بيان تنديد وشجب للقصف التركي السافر الذي استهدف كوباني والذي استشهد على إثره عدد من المدنيين في ظل الانتهاكات التركية المستمرة لمناطق شمال وشرق سوريا وتحت أنظار المجتمع الدولي والضامنين روسيا وأمريكا.

وفي هذا الصدد أكد حزب الخضر في بيانه بأن تتجدد انتهاكات الاحتلال التركي، و استمراره في تجاوز كل الخطوط الحمراء، دون أي احترام لحدود الغير، أو أمنه وسلامه، وهذا ليس بغريب على دولة الاحتلال التركي، في عدائها لجميع الشعوب.

وتابع البيان بأنه ” في إطار هذه الانتهاكات المتواصلة، والهجمات الوحشية المتكررة، أعاد الاحتلال التركي اختراق الحدود بطائراته المسيّرة، ليستهدف سيارة مدنية في مدينة كوباني، استشهد على أثرها عدد من المدنيين و إصابة آخرين، محاولةً قطع أوصال الحياة و زعزعة الأمن في مناطق الإدارة الذاتية، متبعةً بذلك سياسة الترهيب و نشر الفوضى في هذه المنطقة الآمنة، و كذلك محاولة جعل هذه الاعتداءات أمرا طبيعياً بتكرارها لهذا الأسلوب.”

كما وأضاف البيان ” إن قيام تركيا بهذه المجزرة في ذكرى تحرير مدينة الرقة، عاصمة تنظيم داعش الارهابي، فإنه يدل على محاولة تركيا الثأر من الشعب ومن القوات العسكرية التي هزمت داعش”.

وختم البيان “إننا في حزب الخضر الديمقراطي إذ نستنكر هذه الممارسات الوحشية،و الاعتداءات الإرهابية من الدولة التركية، وفي الوقت ذاته نطالب الدول الضامنة بوضع حد لهذه الانتهاكات والتجاوزات، و تبيان موقفها بوضوح.

ونطالب الدول التي تمد تركيا بهذه التكنولوجيا بالتوقف عن ذلك، وإلا فهم شركاء لها في الجرائم التي تنفذها ،كما نطالب الجهات الحقوقية و المنظمات الإنسانية المحلية و الدولية بتوثيق هذه الجرائم التي تقوم بها الدولة التركية.

يذكر بأن قصف تركيا لكوباني بطائرة مسيرة جاء في ظل تلويح أردوغان لعملية عسكرية جديدة في مناطق شمال وشرق سوريا وبالتزامن مع قصف يومي وانتهاكات جسيمة ترتكبها تركيا ومواليها في عفرين وكري سبي وسري كانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق