الأخبار

وسط خيبة أمل كبيرة .. بيدرسن يعلن نتائج محادثات اللجنة الدستورية السورية بعد انتهائها

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

الأممي الخاص إلى سوريا أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن انتهاء جولة محادثات اللجنة الدستورية دون إحراز أي تقدم يذكر.

وفي هذا الصدد أكد بيدرسن يوم الجمعة، إن محادثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف انتهت من دون إحراز أي توافق حول المبادئ الدستورية الأربعة.

وأضاف غير بيدرسن في مؤتمر صحفي أن اجتماع اليوم كان عبارة عن خيبة أمل.

وتابع قائلا: “لم نحقق ما أردنا إنجازه.. افتقرنا إلى فهم سليم لطريقة دفع هذا المسار إلى الأمام.. هذه الجولة لم توصلنا إلى أي تفاهمات أو أرضية مشتركة حول أي من المواضيع”.

وصرح بيدرسن بأنه لم يتم التوافق على موعد الجولة المقبلة.

يشار بأنه كانت قد انطلقت يوم الاثنين في مدينة جنيف السويسرية، الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، بمشاركة أطراف الأزمة السورية وبرعاية الأمم المتحدة.

وكان غير بيدرسن قد قال قبل انطلاق الجولة السادسة إنه “تم الاتفاق خلال اجتماع بين الأطراف السورية، على البدء بعملية صياغة مسودة الإصلاح الدستوري في سوريا، الأسبوع الحالي”.

وأشار بيدرسن سابقا، إلى وجود تفاهم لوضع 4 مبادئ دستورية لمناقشتها هذا الأسبوع، والمشاورات مستمرة على هذه المبادئ.

ومن جهة أخرى فهذه الجولة كسابقاتها لم تقدم أي بريق أمل لإخراج هذا البلد المدمر من مأساته خاصة في ظل الافتقار للإرادة الدولية لحل الأزمة السورية وتغييب لاعب هام وأساسي وهي الإدارة الذاتية والتي تدير ثلث الأراضي السورية وتقدم النموذج الأمثل للحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق