البيانات

المشاركون في مؤتمر استقرار ليبيا يصدرون بياناً ختامياً لاجتماعاتهم ويؤكدون رفض التدخلات الأجنبية في ليبيا

 

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أصدر المشاركون في مؤتمر دعم الاستقرار في ليبيا بياناً ختامياً لاجتماعاتهم أكدوا فيه على رفض التدخلات الأجنبية وإجراء الانتخابات في موعدها .

وفي هذا الصدد أعلن المشاركون في مؤتمر دعم استقرار ليبيا “رفضهم القاطع” للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية والالتزام بسيادة ليبيا واستقلالها، ودعم حكومة الوحدة الوطنية الليبية.

وشدد البيان الختامي للمؤتمر على أهمية اتخاذ إجراءات لبناء الثقة “لإجراء انتخابات وطنية بطريقة تتسم بالعدل والشفافية والشمول” في 24 ديسمبر.

وفي مؤتمر صحفي أعقب المحادثات قالت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، إن البيان الختامي يجدد التزام الحكومة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ونتائج مؤتمري برلين 1و2 وخارطة الطريق، ودعت جميع الدول لإعادة فتح سفاراتها في طرابلس.

ومن جهة أخرى كان قد التقى رئيس المجلس الرئاسي مع وزير الخارجية المصري على هامش أعمال المؤتمر ، وأكد فيه شكري على دعم مصر الكامل لليبيا ، ومن جانبه أشاد المنفي بدور مصر في دعم ليبيا واستقرارها.

يذكر بأن مصر كانت السباقة لدعم ليبيا واستقرارها حيث افتتحت سفارتها في طرابلس وفتحت المطارات أمام الرحلات الجوية علاوة عن العلاقات الاقتصادية والتعاون بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق