اخبار العالم

على هامش مؤتمر دعم استقرار ليبيا .. مباحثات ليبية مصرية وملف إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية على رأس الأجندات

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أجرى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي مباحثات مع وزير الخارجية المصري سامح شكري على هامش أعمال مؤتمر دعم استقرار ليبيا ، حيث أشاد المنفي بدور مصر الداعم للتسوية السياسية في ليبيا.

وفي هذا الصدد أفاد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي بأن الاجتماع بحث عددا من الملفات التي تهم الشأن السياسي الليبي، وخاصة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها، وتوفير الدعم الكامل لدور اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في مهمة إخراج كافة أشكال التواجد الأجنبي من ليبيا، والوصول إلى الاستقرار الدائم في البلاد.

وأعرب المنفي عن تقديره لدور مصر الداعم للتسوية السياسية في ليبيا، وجهودها في إعادة الاستقرار، مشيدا بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطورات إيجابية انطلاقا مما يجمعهما من أواصر أخوة ممتدة عبر التاريخ.

ومن جهة أخرى تلعب مصر دور محوري في الملف الليبي وتعتبر من اللاعبين الأساسيين لتحقيق الاستقرار في المنطقة ، حيث كانت مصر من الدول السباقة لافتتاح سفارتها وإعادة العلاقات وفتح المطارات مع الجانب الليبي علاوة عن الاستثمارات والاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين الطرفين.

يذكر بان العاصمة الليبية طرابلس استضافت مؤتمرا دوليا يرمي إلى دعم استقرار هذا البلد وذلك بمشاركة ممثلين عن الأمم المتحدة وعدد من الدول والمنظمات الدولية، تلبية لنداء وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة نجلاء المنقوش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق