اخبار العالم

القوات العراقية تعلن إحباط محاولة تفجير رتل لوجستي في بابل

 

بيشوارحسن ـ xeber24.net

أعلنت القوات العراقية تمكنها من إحباط محاولة تفجير كانت ستستهدف رتل لوجستي في بابل وذلك في ضوء نشاط كبير لخلايا تنظيم داعش .

وفي هذا الصدد أفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، بأن وكالة الاستخبارات تمكنت من إحباط محاولة استهداف أرتال الدعم اللوجستي بثلاث عبوات في محافظة بابل، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام عراقية محلية.

وذكرت الخلية، في بيان أنه “من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية في محافظة بابل وفي أثناء المسح الميداني المستمر تم إحباط محاولة استهداف أرتال الدعم اللوجستي بثلاث عبوات ناسفة”.

وبينت أن “عبوتين اثنتين موضوعتان على الطريق السريع قرب جسر صفر، والثالثة قرب جسر ١٣”، مشيرة إلى “تفجير جميع العبوات موقعيا من قبل خبير المتفجرات”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت السلطات العراقية، إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في كركوك والأنبار، أحدهما عمل ضمن ما تسمى بفرقة المرابطة لتنظيم “داعش”.

يذكر بأن القوات العراقية كانت قد أعلنت إحكام سيطرتها على الحدود مع سوريا وذلك بعد تزايد نشاط داعش في المنطقة واستغلاله الفراغ الأمني لشن عمليات داخل سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق