الأخبار

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعلن إخراج دفعة جديدة من قاطني مخيم الهول

 

بيشوارحسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن إخراج دفعة جديدة من قاطني مخيم الهول الراغبين بالخروج من المخيم، في إطار استكمال تنفيذ قرارها الصادر في الـ 10 من تشرين الأول 2020 الماضي.

وفي هذا الصدد أفادت مصادر مطلعة من المخيم أن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبر إدارتها في مخيم الهول سيرت الرحلة الــ 19 من رحلات عودة أهالي مدينة دير الزور، الراغبين بالخروج من المخيم الواقع 45 كم شرقي مدينة الحسكة بالتنسيق مع القوات الأمنية ومجلس دير الزور المدني.

وأكدت المصادر أن الدفعة التي خرجت من المخيم ضمن الرحلة الـ 19 لرحلات عودة أهالي مدينة دير الزور، ضمت 74 شخصاً من أطفال ونساء، ضمن 18عوائل، لأسباب فنية تتعلق بعدم توفر الآليات، بعد أن كان من المفترض أن تخرج 69 عائلة.

وأشارت بأن عملية إخراج العوائل جاءت بعد تأكد الجهات الأمنية والإدارية في المخيم من ثبوتيات الأشخاص، والتواصل مع مجلس دير الزور المدني، عبر آليات وشاحنات خصصتها الإدارة الذاتية لنقلهم.

يذكر بأن مخيم الهول يعد من أكبر المخيمات في شمال وشرق سوريا، والأخطر حيث يلقب بالقنبلة الموقوتة لاحتوائة أسر وعوائل عناصر داعش ، حيث يشهد المخيم بين الفينة والأخرى عمليات اغتيال تنفذها خلايا تابعة للتنظيم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق