البيانات

“العدالة الاجتماعية” في شمال شرق سوريا تطالب بإغلاق المجال الجوي امام المسيرات التركية

سعد احمد – xeber24.net

أدان مجلس العدالة الاجتماعية في شمال شرق سوريا القصف التركي الذي نفذته طائرة مسيرة على سيارة عضو مجلس العدالة الاجتماعية في كوباني.

وأصدر المجلس بيانا قال فيه: “إنّنا في مجلس العدالة الاجتماعيّة في شمال وشرق سوريا ندين ونستنكر العمل الإرهابيّ الجبان الذي قامت به الدولة التركيّة حيث استهدفت إحدى مسيراتها سيارة عضو مجلس العدالة الاجتماعية في كوباني، القاضي بكر جرادة بتاريخ 2021/10/20م، والذي أدّى إلى استشهاد اثنين من العاملين المدنيين في الإدارة الذاتيّة وإصابة القاضي بكر جرادة بجروح خطيرة”.

وأكد البيان إنّ: “استهداف الدولة التركيّة للمدنيين والمؤسسات المدنيّة، يعتبر جريمة حرب، يعاقب عليها في كافة المواثيق والعهود والقوانين الدوليّة، خاصة المادة الثالثة من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمادتين 7و9 من العهد الدوليّ للحقوق المدنية والسياسية والمادة89 من البروتوكول الإضافي لاتفاقيات جنيف”.

وأشار المجلس في بيانه الى إنَ “هذا العمل الإرهابي من الدولة التركيّة يهدف إلى ضرب استقرار المنطقة في محاولة واضحة لإعادة إحياء تنظيم داعش وكافة المنظمات الإرهابية وخير دليل على ذلك استهداف مؤسسات العدالة التي تحاكم أعضاء تنظيم داعش وكافة أعضاء المنظمات الإرهابية”.

وطالب المجلس “الدول الضامنة كل من روسيا الاتحادية والتحالف الدولي بتحمل مسؤولياتها والقيام بواجبها ولا سيما إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات المسيرة التركية”.

وختم البيان: “نناشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي وجميع المنظمات الحقوقية بتحمل مسؤولياتهم للحدّ من العدوان الذي تقوم به الدولة التركية ضد منطقتنا والتي ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والعمل على إنهاء احتلالها لكافة المناطق على امتداد الجغرافية السورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق