الأخبار الهامة والعاجلة

بحجة حركة “غولن”.. أردوغان يسعى لتثبيت نفوذه بتوغو عبر اتفاقيات أمنية

 

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه يسعى إلى اتخاذ خطوات تعاون في المجال الأمني والعسكري من سلطات دولة توغو غربي أفريقيا، لمنع تسلل “الإرهاب” إليها.

وادعى أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس دولة توغو، “فور غناسينغبي” بالعاصمة لومي، اليوم الثلاثاء، “سنواصل دائما الوقوف الى جانب توغو ويمكننا اتخاذ خطوات تعاون أمني عسكري لمنع تسلل الإرهاب إلى هذه المنطقة”.

وأضاف الرئيس التركي، “نريد أن تتطهر الدول الصديقة من آفة تنظيم غولن “الإرهابي” وإن شاء الله سننجح في ذلك”.

هذا وكان أردوغان قد توجه من أنغولا في وقت سابق من اليوم إلى توغو، ولقاء رئيس دولتها برفقة وفده السابق، لبحث علاقات التعاون وتوقيع عدد من الاتفاقات، خاصة في مجال الصناعات الدفاعية والاقتصاد والتعاون الأمني والعسكري.

وتابع أردوغان قائلاً: “نثمن دعم توغو لنا في مكافحة تنظيم غولن الإرهابي”، مضيفاً، أن رئيس توغو وقف إلى جانب تركيا في محاربة حركة غولن الإسلامية، من خلال تعليماته بإغلاق المدرسة التابعة له في بلاده، والسماح لوقف المعارف التركي بافتتاح مدارس.

ولفت أردوغان إلى، أنه بحث مع رئيس جمهورية توغو خلال الاجتماع الثنائي سبل الارتقاء أكثر بالعلاقات بين البلدين، وأنهما يرغبان بتطوير تعاونهما في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية.

ورداً على مجال تطوير العلاقات بين البلدين، قال أردوغان: هناك وجود إمكانية للإقدام على خطوات مشتركة فيما يخص الصناعات الدفاعية والزراعة، ومكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق