اخبار العالم

عقب جولة من المفاوضات المكثفة .. إيران تعلق على مواقف السعودية ومدى استجابتها للتقارب بين الطرفين

 

 

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

علقت طهران على مواقف وردات الفعل السعودية الأخيرة خاصة فيما يتعلق بجولات التفاوض ومدى فعاليتها في تقريب وجهات النظر وكسر الجمود في العلاقات.

وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، محمود عباس ‌زاده، إن مواقف الرياض الأخيرة “تبين أنها اقتنعت بأن مسار التوتر والمواجهة مع إيران يؤدي إلى طريق مسدود”.

وأضاف عباس زاده في حديثه مع موقع “انتخاب”: “نشعر الآن أن مواقف وأدبيات السعوديين، وخاصة خطابات الوفد السعودي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، تظهر أنهم يغلقون باب التوتر”، مشيرا إلى أن “دول المنطقة تسير نحو التضامن وتعزيز العلاقات”.

ومن جهة أخرى أجرى مسؤولون سعوديون وإيرانيون جولات من المباحثات خلال الأشهر الماضية في بغداد، وتحدث الجانبان أخيرا بإيجابية عن هذه المحادثات التي أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود أن جولة رابعة منها عقدت في نهاية سبتمبر الماضي وأعرب عن أمله في أن “تضع الأساس” لمعالجة القضايا بين البلدين.

يذكر أن وكالة “فرانس برس” كشفت الأسبوع الماضي أن المؤشرات تتزايد منذ أسابيع على وجود بوادر في تحسن العلاقات بين السعودية وإيران، المقطوعة منذ أكثر من 5 سنوات، لكن خبراء يقولون إن المزيد من العمل مطلوب لتخفيف التوترات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق